حسن سات عالم السوفت وير وبرامج الكمبيوتر والاندرويد

لجميع السوفت وير والبرامج والاغانى والادب والشعر, والشروحات للمبتدئين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لماذا يقوم المجروم باستخدام الهواتف القديمه هل نستطيع اختراقها مثل بقيه الهواتف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 03/06/2017

مُساهمةموضوع: لماذا يقوم المجروم باستخدام الهواتف القديمه هل نستطيع اختراقها مثل بقيه الهواتف   الثلاثاء يونيو 06, 2017 5:37 pm

العديد من الاسباب تجعل المجرمين يحبون إستعمال الهواتف القديمة ، هذه الاسباب تختلف اهميتها حسب وعي المجرم بالمجال التقني وكذلك خطورة المجموعات التي تعتمد على هذا النوع القديم من الاجهزة في الإتصال .

فالنقطة الاولى التي تجعل المجرمين يتسارعون وراء إقتناء الهواتف القديمة ، هي بطارية الهاتف ، ففي الهواتف القديمة البطارية قد تدوم لمدة اسبوع من الإستعمال ، بالإضافة كذلك إلى شكلها الصغير والذي يسهل على المجرم حمله معه في اي منطقة . كذلك فإن الهواتف القديمة لايمكن إختراقها والتجسس عليها كما هو الامر بالنسبة للهواتف الذكية .


حيث يمكن إرسال برامج ضارة عن بعد تمكن من جعل الشرطة العلمية (الفنية ) من ولوج هاتف المشتبه به والتجسس عليه . أضف إلى ذلك انها لاتتوفر على GPS وهذا الامر يصعب عملية تتبع الهاتف ليس كما هو الامر في الهواتف الذكية التي تتوفر على هذه التقنية في تحديد الاماكن عن طريق الاقمار الإصطناعية .

بل ومايجب ان تعرفه عزيزي ان بعض المجرمين يشترون هذه الهواتف القديمة مع إستعمالها مع ارقام هاتفية بدون فاتورة لكي لايتم تتبعهم من طرف الشرطة كون ان الرقم الهاتفي غير معروف مالكه ( لانه بدون فاتورة ) وكذلك الهاتف بكون ان الهاتف قد يكون مستورد من الخارج ويباع في السوق السوداء مما يجعل الوصول إلى مالكه امرا مستحيلا !

فلهذه الاسباب اغلب المجرمين يفضلون إستعمال الهواتف القديمة ، لانها من جهة قوية وتدوم لوقت اطول ومن جهة ثانية فهي توفر خصوصية كبيرة للمجرم .

طبعا قد يسأل بعض الاخوة عن الهواتف القديمة التي يحملها بعض رؤساء الدول ؟ ولماذا لايتوفرون على هواتف ذكية ؟ بكل بساطة لجميع الاسباب التي تم ذكرها من قبل انها صعبة الإختراق وولوج البيانات ، كما ان هذه الهواتف تتواصل باقمار إصطناعية مباشرة ومشفرة تجعل امر كسر حمايتها والتجسس عليها امر اقرب إلى المستحيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassansatormeroo.yoo7.com
 
لماذا يقوم المجروم باستخدام الهواتف القديمه هل نستطيع اختراقها مثل بقيه الهواتف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حسن سات عالم السوفت وير وبرامج الكمبيوتر والاندرويد  :: الفئة الأولى :: قسم سوفت وير الاندرويد-
انتقل الى: